اخبار نت - اخبار الجزائر , تونس, مصر ,السعودية , الجرائد ,رياضية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اخبار نت - اخبار الجزائر , تونس, مصر ,السعودية , الجرائد ,رياضية

اخبار الدول العربية - اخبار مصر اليوم اخبار السعودية اليوم اخبار الخليج العربية اليوم ااخبار الإمارات المتحدة اليوم اخبار الرياضة اخبار عالمية اخبار الجزائر
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014 Empty
مُساهمةموضوع: اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014   اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014 I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 26, 2014 6:07 pm

اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014
اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014


زوارنا الاعزاء نستعرض و نتابع معكم عن كثب ابرز اخبار العراق اليوم حيث نأخذكم في جولة اخبارية لأهم الصحف العراقية والعربية اليوم ، وننقل لكم منها ابرز احداث العراق واخر مستجدات الاوضاع الأمنية والسياسية ،ونوافيكم بـ اخر عمليات الجيش العراقي وقوات البشمركة ضد تنظيم داعش اليوم الجمعة 26-12-2014 . اخر اخبار تصريحات رئيس الحكومة العراقية من تركيا حيث تعهدت الاخيرة بمنع مرور الارهابيين عبر اراضيها الى العراق.
العبادي : تركيا تعهدت بمنع مرور الارهابيين عبر اراضيها الى العراق

عقد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ونظيره التركي احمد داود اوغلو اليوم اجتماعا ثنائيا استمر زهاء ساعتين، ترأسا بعد ذلك الاجتماع الرسمي المشترك بحضور الوزراء من الجانبين ، واكد العبادي على ان تركيا تعهدت بمنع مرور الارهابيين عبر اراضيها الى العراق وتسليح وتدريب القوات العراقية .

ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء اليوم عن العبادي قوله ” لقد بحثنا جميع القضايا بانفتاح وصراحة متناهية وسيكون اتفاقنا مع تركيا صلبا وعلاقاتنا مستندة الى احترام سيادة البلدين، مؤكدا ان تفعيل اللجنة الاستراتيجية العليا يحقق مصلحة الشعبين الجارين، مشيرا الى تعهد تركيا بدعم العراق في معركته ضد تنظيم داعش الارهابي في مجالات التدريب والتأهيل والتسليح ايضا، ومنع مرور الارهابيين من الاراضي التركية نحو العراق.

واضاف ” ان اي تهديد لتركيا هو تهديد للعراق، وان عصابات داعش الارهابية تستهدف البلدين وعموم المنطقة، مما يتطلب زيادة التعاون للقضاء على هذا الخطر، وتابع: اننا ننتظر من الجانب التركي تقديم المساعدات الأمنية والاستخبارية، معربا عن ارتياحه لتأكيد تركيا استعدادها للمساعدة في هذا الجانب، اضافة الى وجود الرغبة المشتركة والسعي الجاد لتقوية العلاقات الاقتصادية ورفع مستوى التبادل التجاري، والتعاون في مجالات النفط والطاقة و

وقال البيان ان ” رئيس الوزراء التركي جدد من جانبه وقوف بلاده مع العراق مؤكدا ان خطر داعش يهدد الجميع، وقال: اننا نرى ان امننا واحد ونحن جاهزون لتقديم كل انواع الدعم، ونتجه لعقد اتفاقات مشتركة، معربا عن امله بأن يتم تطهير جميع المدن العراقية وان تواصل القوات العراقية نجاحاتها في دحر الارهاب .

ونوه البيان الى ان ” العبادي اكد في معرض اجابته على اسئلة الصحفيين، في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد عقب جلسة المباحثات المشتركة، اننا نحقق انتصارات كبيرة والمساحات التي بقبضة داعش بدأت تضيق، مؤكدا ان الحكومة استوعبت ابناء العشائر الذين يحملون السلاح ويقاتلون على الارض، موضحا ان هذه المناطق لاتتحرر الابمشاركة ابنائها.

وعلى صعيد الازمة السورية، اكد العبادي ضرورة حلها وتطويق بؤر الارهاب والتوتر في المنطقة، مشيرا الى ان العراق لايتدخل في الازمة السورية ويتطلع الى حلها بأقرب وقت ممكن.

من جهته اكد رئيس الحكومة التركية ان بلاده مع سيادة العراق، وان وحدة الشعب العراقي مهمة بالنسبة لتركيا، وان هناك افقا جديدة للعلاقات مع العراق، ومع حكومة تعمل لمصلحة الشعب العراقي على مختلف انتماءاتهم، مؤكدا بالقول: ان الاحداث في سوريا تؤثر علينا ونحن جاهزون للعمل المشترك في هذا الخصوص ونريد التوصل لتفاهم أمني .
العبادي يفتح صفحة في العلاقات مع تركيا ويعلن تراجعا كبيرا لسيطرة داعش في العراق

فتح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس صفحة جديدة من العلاقات مع تركيا في إطار زيارته الرسمية التي قام بها اليوم على رأس وفد رفيع.

ووصل العبادي إلى تركيا صباح اليوم على رأس وفد وزاري كبير في زيارة تستمر يومين وأجرى سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين.

وضم الوفد المرافق رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ووزير الدفاع خالد العبيدي، ووزير النفط عادل عبد المهدي، ووزير الكهرباء قاسم الفهداوي، ووزير الموارد المائية محسن الشمري، ووزير الدولة سامان سعيد، والنائب عباس البياتي، ورئيس هيئة المستشارين ثامر الغضبان، وكاظم الحسني مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي احمد داوود اوغلو عقد في انقرة وتابعته “شفق نيوز” إن بغداد ستفعل معظم الاتفاقيات الثنائية مع تركيا مجددا في الوقت ذاته تفاؤله بمستقبل العلاقات بين البلدين في ملفات عدة لاسيما الإرهاب.

وكانت العلاقات العراقية التركية شهدت خلال السنوات الاخيرة من رئاسة نوري المالكي للحكومة العراقية السابقة توتراً بعد اتهامه لانقرة بالتدخل في الشؤون الداخلية بالاضافة الى معارضته الاتفاق التركي مع اقليم كوردستان في انشاء ومد انبوب للنفط وبيع خام الاقليم في الاسواق العالمية بمعزل عن بغداد ما عدته “تهريبا للنفط ومخالفا للدستور العراقي” وهددت بمقاضاة المشترين.

وتحدث العبادي في مؤتمره الصحفي عن ملف الإرهاب في العراق قائلا إن هناك “تراجعا كبيرا لسيطرة داعش على أراضينا”.

وأكد أن القوات الأمنية العراقية تحقق تقدما على الأرض وألحقت هزائم بإرهابيي تنظيم داعش.

وتهدف زيارة العبادي الى تركيا بالاساس الى بحث التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية، وفي مقدمتها سبل مواجهة تنظيم داعش الإرهابي، وبحث ملفات النفط والكهرباء والمياه.
وزير الداخلية يكرم قوة حررت عميد كلية المأمون وولده من خاطفيهما

أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، أن وزيرها محمد سالم الغبان كرم فريق عمل من قوات الشرطة الاتحادية تكريماً مادياً ومعنوياً، وعزت السبب الى أن الفريق حرر عميد كلية المأمون وولده المختطفين واعتقل احد الخاطفين.

وقالت الداخلية في بيان صحافي حصلت “المسلة” على نسخة منه، إنه “في إطار سياسة الثواب والعقاب التي أمر بها وزير الداخلية محمد سالم الغبان والتي تشمل تكريم المتميزين من أبناء وزارة الداخلية ومعاقبة المخالفين للقوانين فقد أمر بتكريم فريق عمل من عدد من ضباط ومنتسبي اللواء السادس في قيادة قوات الشرطة الاتحادية تكريماً مادياً ومعنوياً”.

وأضافت أن “التكريم تثمينا وتقديراً لجهودهم البطولية في تحرير عميد كلية المأمون وولده الذي يعمل موظفاً في الكلية نفسها واللذين تم اختطافهما بتاريخ 17 تشرين الثاني الماضي”، مشيرة الى أنه “تم إلقاء القبض على احد الخاطفين وإحالته الى التحقيق”.
مقتل 30 داعشيا في ناحية يثرب جنوب تكريت

قتلت القوات الامنية 30 داعشيا خلال الحملة العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة وابناء الحشد الشعبي في ناحية يثرب جنوب تكريت .
وذكر مصدر امني لوكالة كل العراق [أين] ان ” القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي تمكنوا من قتل 30 داعشيا خلال الحملة العسكرية الواسعة التي ينفذونها لتطهير الناحية ، وانها مستمرة في عملية التطهير ” .
يشار الى ان القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي ينفذون حملة عسكرية واسعة النطاق منذ صباح اليوم ؛ لتطهير ناحية يثرب من عصابات داعش الارهابية .
القوات الامنية تصد تعرضا لداعش على سد حديثة

صدت القوات الامنية هجوما لعناصر داعش الوهابية على سد حديثة غربي الانبار .
وزارة الدفاع قالت ان قوات الجيش تمكنت من صد هجوم على سد حديثة من جهة قرية الخسفة ،ما ادى الى اندلاع اشتباكات وقتل العشرات من عناصر داعش وحرق عجلات تحمل احاديات واخرى محملة بالاسلحة والاعتدة ,من جانب اخر هاجمت قوة من ابناء العشائر تجمعا لعناصر داعش في منطقة السجر شمالي الفلوجة ، وقتلت سبعة منهم فضلا عن تحرير المنطقة بالكامل .

مصدر


اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://news.megabb.com
 
اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اهم اخبار العراق اليوم .. تغطية مميزة لابرز وخر اخبار العراق والصحف العراقية اليوم الثلاثاء الموافق 30-12-2014
» الاخبار من العراق : اخر اخبار العراق الجديدة اليوم 26-12-2014 , تغطية اخر اخبار العراق الان
» وزارة التربية العراقية نتائج السادس الاعدادي العلمي والادبي الدور الاول العراق 2014
» اخبار تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام اليوم , اهم اخبار تنظيم داعش العاجلة , اخر اخبار داعش اليوم السبت 27-12-2014
» ديد أخبار الرياضة في العراق ليوم 25-12-2014 بالصور .. العراق يعادل الكويت وديا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخبار نت - اخبار الجزائر , تونس, مصر ,السعودية , الجرائد ,رياضية :: اخبار العراق اليوم-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» اون لاين مشاهدة حلقات برنامج ذا فويس “احلى صوت” الموسم الثالث على قناة mbc مصر يوتيوب إعادة
اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014 I_icon_minitimeمن طرف Admin الأحد نوفمبر 22, 2015 11:40 am

» اون لاين مجانا شاهد مباراة الاتحاد والاهلي بث مباشر اليوم 22/11/2015 دوري عبداللطيف جميل
اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014 I_icon_minitimeمن طرف Admin الأحد نوفمبر 22, 2015 11:34 am

» مجانا ! شاهد مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر على الانترنت 21/11/2015 (LIVE) اون لاين
اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014 I_icon_minitimeمن طرف Admin السبت نوفمبر 21, 2015 8:53 am

» مشاهدة مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم السبت 21/11/2015 الكلاسيكو
اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014 I_icon_minitimeمن طرف Admin السبت نوفمبر 21, 2015 8:48 am

» جديد الوظيف العمومي ليوم الأحد 22 نوفمبر 2015
اخبار العراق الان , اخر اخبار بلاد الرافدين الهامة , اهم اخبار رئيس الحكومة العراقية اليوم 26-12-2014 I_icon_minitimeمن طرف Admin الخميس نوفمبر 19, 2015 11:46 am

سحابة الكلمات الدلالية